menu
قبل أقل من شهرين ، انتشر أول فيديو موسيقي لرباعية بنت كورية جنوبية MAVE، حيث حصد ما يقرب من 20 مليون مشاهدة على YouTube ومهد الطريق لتحقيق نجاح عالمي محتمل.

للوهلة الأولى ، تبدو MAVE مثل أي فرقة كيبوب أخرى محبوبة - باستثناء أنها موجودة فعليًا فقط. أعضائها الأربعة - SIU و ZENA و TYRA و MARTY - يعيشون في metaverse ، أغانيهم ورقصاتهم ومقابلاتهم وحتى تسريحات شعرهم التي ابتكرها مصممو الويب والذكاء الاصطناعي.

قال هان سو مين ، البالغ من العمر 19 عامًا في سيول: "عندما رأيت Mave لأول مرة ، كان من المحير بعض الشيء معرفة ما إذا كانوا بشرًا أم شخصيات افتراضية". "لأنني أستخدم منصات metaverse مع أصدقائي كثيرًا ، أشعر أنني يمكن أن أصبح معجبًا بهم."

تقدم الصور الرمزية للمجموعة التي تشبه الإنسان تقريبًا لمحة مبكرة عن كيفية تطور metaverse حيث تتعاون صناعات الترفيه والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية في التكنولوجيا الوليدة.

كما أنه يمثل دفعة جادة من قبل شركة التكنولوجيا العملاقة Kakao Corp  لتصبح قوة مهيمنة في مجال الترفيه. بصرف النظر عن دعم شركة MAVE: ، أطلقت Kakao عرضًا بقيمة 1.25 تريليون وون (960 مليون دولار) الأسبوع الماضي لشراء شركة K-pop الكورية الجنوبية الرائدة SM Entertainment .

SM هي موطن لمجموعات K-pop الشهيرة مثل Girls 'Generation و H.O.T. و EXO و Red Velvet و Super Junior و SHINee و NCT Dream و Aespa.

ورفض كاكاو التعليق على كيفية تحقيق التوازن بين متطلبات إدارة الفرق الموسيقية الحقيقية والافتراضية.

رهان الشركة على النقود المعدنية هو اتجاه عالمي. شركات التكنولوجيا الكبيرة من شركة Meta Platforms Inc الأم لشركة Facebook إلى شركة Tencent Holdings 0700 في الصين ، تعمل HK الآن على كبح جماح إنفاقها على العوالم الافتراضية للتغلب على الانكماش الاقتصادي.

قالت Kakao في وقت سابق إنها استثمرت 12 مليار وون في Metaverse Entertainment ، وهي شركة فرعية أسستها مع شركة الألعاب Netmarble Corp (251270.KS) لإنشاء MAVE :.

لكن الشركة رفضت إجراء أي توقعات للدخل من المشروع.

قال تشو جي يون ، رئيس شركة Metaverse Entertainment: مافي: هو مشروع "مستمر" لاستكشاف فرص عمل جديدة وإيجاد طرق للتغلب على التحديات التكنولوجية.

أربع لغات

المفهوم ليس جديدًا في كوريا الجنوبية. في عام 1998 ، تم إطلاق المغني الافتراضي آدم ، وبعد عقدين من الزمان ، ظهرت أيضًا فرقة فتيات الكيبوب K / DA ، المستوحاة من شخصيات من لعبة فيديو League of Legends ، لأول مرة. لا تقلع.

لكن التكنولوجيا الكورية الجنوبية أحرزت تقدمًا كبيرًا منذ ذلك الحين في إنشاء شخصيات افتراضية. MAVE: يبدو المظهر أكثر طبيعية بفضل الأدوات الجديدة والذكاء الاصطناعي الذي استخدمه المطورون لإنشاء تعابير الوجه والتفاصيل الصغيرة مثل الخطوط في الشعر ، كما يقول المشاهدون.

بمساعدة مولد صوت AI ، يمكن لأعضائها التحدث بأربع لغات - الكورية والإنجليزية والفرنسية والبهاسا. لكنهم لا يستطيعون التحدث استجابة للمطالبات وعليهم الاعتماد على النصوص التي أعدها البشر.

أصوات المجموعة التي تم سماعها في الأغنية المنفردة الأولى "Pandora" والرقصات في الفيديو الموسيقي تم إنشاؤها بواسطة فناني الأداء ومعالجتها عن طريق التقاط الحركة وتقنيات العرض ثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي.

يقول الخبراء إن جائحة COVID-19 ساعد في نمو مثل هذه الشخصيات الافتراضية ، حيث ركزت العديد من شركات K-pop على المحتوى عبر الإنترنت لإشباع المعجبين المقيمين في المنزل.

قال لي جونغ إيم ، ناقد ثقافة البوب الذي يدرس في جامعة سيول الوطنية: "أصبح المعجبون أكثر اعتيادًا على مشاهدة المحتوى غير المباشر والتواصل مع فرق الآيدولز الخاصة بهم لما يقرب من ثلاث سنوات". "يبدو أنهم أصبحوا أكثر قبولًا لمفهوم أن فرق الآيدولز الافتراضية والفعلية يمكن أن تتكامل."

بينما تتصدر المجموعات الافتراضية مثل MAVE: عناوين الأخبار بسبب حداثتها ، تظل الأسئلة حول ما إذا كان بإمكانها مطابقة التفاعل بين الفرق الشعبية التقليدية وجحافل المعجبين بها.

قال Lee Gyu-tag ، الأستاذ المشارك في الدراسات الثقافية في جامعة جورج ميسون كوريا ، "سوف تتحرك الأصنام الافتراضية تمامًا كما يتم تصنيعها. وبدون أي عدم إمكانية للتنبؤ ، ستصبح شيئًا قريبًا من تكنولوجيا الفيديو ، وليس K-pop".

ومع ذلك ، فإن MAVE: المبدعون ومسؤولو صناعة الترفيه متفائلون بشأن إمكاناتها.

قال روه شي يونغ ، كبير منتجي برنامج موسيقي أسبوعي على محطة التلفزيون المحلية MBC ، "مع تلقي الكثير من التعليقات من جميع أنحاء العالم ، أدركت أن المشاهدين يريدون شيئًا جديدًا وأنهم منفتحون إلى حد ما". التي بثت MAVE: أداء مرتين.


ربما يعجبك أيضا

ما تعليقك

https://www.flengaz.com/assets/images/user-avatar-s.jpg
اكتب التعليق الأول على هذا!